الإبداع الفلسطيني

عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا


*** فليشهد العالم ... نحن أسياد .. لا عبيد ... وكل يوم .. يولد فينا شهيد ***
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمجلة عالم من الإبداع والفن الفلسطيني الألعاب

شاطر | 
 

 مسيرة في القدس تضامناً مع النواب المهددين بالإبعاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبن الهمص
الإدآآرة
الإدآآرة
avatar

ذكر
الموقع : سأعيش رغم الداء والأعداء كالنسر فوق القمة الشماء فلسطيني لا يهاب الأعداء
نقاط التميزوالسمعة لديك : : 8
نقاطك واجتهادك : 4190
عدد المساهمات : 716
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
mms~

البطاقة الشخصية
نسبة أحترام السيد أو الآنسة :
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: مسيرة في القدس تضامناً مع النواب المهددين بالإبعاد   السبت يوليو 17, 2010 10:07 am




القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام


وسط إجراءات صهيونية مشددة؛ انطلقت مسيرة التضامن الحاشدة مع النواب المقدسيين المهددين بالابعاد، من أمام ملعب المطران بدعوة من اللجنة الوطنية لمقاومة الابعاد ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

واتجهت المسيرة، التي تضم المئات من المواطنين المنددين باجراءات الاحتلال، نحو خيمة الاعتصام مع النواب في مقر بعثة الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح، مرددين شعارات "إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون، وحدة وحدة على طول حتى الاحتلال يزول، لا لسياسة الابعاد، لأسرانا تحية من قدسنا الأبية".

وقال محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الأراضي المحتلة سنة 1948: "جئنا من داخل الخط الاخضر لنقف بجانب إخوتنا المتضامنين، في هذا التحدي أمام سلطات الاحتلال، نقف أمام هذه القوه العنجهية التي تملك قوة السلاح، لنقول لها أننا نملك قوة الارادة للحفاظ على قدسية المسجد الاقصى وعروبة القدس".
وأكد زيدان: "أن هذه المسيرة التي شقت شوارع القدس هي الموقف الرسمي لكل الجهات الفلسطينية في الداخل والقدس"، مشيراً إلى أن المسيرة "مثلت رسالة واضحة للاحتلال بأنه لا يمكن أبداً أن يكون هناك موقف آخر غير تمسكنا بالقدس رغم كل ممارساتهم التهويدية".

وطالب زيدان رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بأن يضمن عدم إبعاد النواب المقدسيين في اجتماعه مع المبعوث الامريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل.

وطالب زيدان البرلمانات العربية والدولية بموقف واضح من ممارسات الاحتلال بحق نوابنا، وقال "ارفعوا صوتكم عالياً وعبروا عن رفضكم للمس بالحصانة التي يمنحها القانون الدولي لاعضاء المجلس التشريعي".

من جهته؛ شكر الشيخ محمد حسين مفتي الديار المقدسة كل مواطن "أدى نداء الواجب وأتى متضامنا مع النواب في حقهم بالعيش بين ابنائهم واحبائهم بحرية وكرامة". وقال: "إننا في القدس باقون إلى أن يرث الله الأرض وما عليها، ففي القدس نشأنا وفي القدس عشنا وسنبقى حتى نموت فيها"، مؤكداً على أن "شعبنا الفلسطيني في جميع اماكن تواجده يؤكد على اننا لن نرحل عن بيوتنا في القدس، ولن نقبل بابعاد أي مواطن عن مدينته المقدسة، فهذا موقف كل طفل كل شاب كل شيخ كل امرأة سار في هذا المسيرة المباركة".

ونادى الاستاذ محمد جاد الله من اللجنة الوطنية لمقاومة الابعاد بضرورة العمل الموحد والمشترك للأجل مدينة القدس، وأضاف: "لن نقبل ولن نتسامح بان يكون هناك احد اعلى من الوحدة الوطنية".

وفي كلمة النواب، اشار النائب احمد عطون إلى أن هذه المسيرة الحاشدة وهذه اللوحة الفسيفسائية لكل القوى والفصائل والمؤسسات "تعزز من صمودنا وتمسكنا بمواقفنا، شاكرا كل المشاركين في المسيرة على تضامنهم ومؤازرتهم لقضايا القدس العادلة". وقال: "نثمن كل الجهود الداعية للوحدة الوطنية، وندعو إليها لأجل القدس والمسجد الاقصى، كلنا نلتقي يميننا ويسارنا، كفانا تنسيقاً أمنياً، كفانا مفاوضات، لنكن جميعاً يداً واحدة لأجل القدس".

واختتم حديثه بالقول: "أهلنا وأحباؤنا في سلوان والشيخ جراح وبيت صفافا نحيكم ونحيي صمودكم، هذه الخيم اصبحت رسائل للعالم اجمع اننا مجتمعون لأجل مدينتا المقدسة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestin.ahladalil.com
 
مسيرة في القدس تضامناً مع النواب المهددين بالإبعاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإبداع الفلسطيني  :: من هنآ جميع أقسام منتدانا  :: فئة آخر أخبار الأوضاع الفلسطينية -
انتقل الى: